Skip to main content

إجازة لإلتقاط أنفاسي بأواخر 2021

نشر بتاريخ: |

إجازة لإلتقاط أنفاسي بأواخر 2021

4.7
(15)

أنهي عام 2021 وأنا مبتهجة، منذ عام كهذا اليوم، كنت قد أظنها النهاية، لكني استطعت أن أصنع من النهايات بدايات أجمل. أو كما تقول صديقتي تصنعين من خيباتك سلالم نحو النمو والتفوق. ممتنة لكل الأصدقاء والأحبة الذين ساندوني ودعموني بحبهم ولطفهم هذا العام، ولأنني أحب الاحتفاء برصيد اللحظة الهادئة التي تأتي بعد أيام مزدحمة بالسعي، اليوم أقضي يومي الحادي عشر في إجازة تستمر حتى العاشر من يناير العام القادم.

تعيدني الإجازة طفلة تفرح وتلهوا مثلهم تماما، سعيدة بهذه الإجازة كطفل أسترجع لعبته المحببة بعد أن فقدها، أقضيها برفقة أطفال إخوتي متجنبة كل ضجيج الحياة التي يملأ الشارع العام بالمدينة، من أول يوم كانت هناك قائمة للفرح والبهجة أخطط لها مع جميلات عائلتي أبناء إخوتي. فقد عدت للرسم والتطريز وصناعة الشموع والستيكرز والكثير من الفرح يملأ حواراتنا ونحن نلون ونرسم ونصنع سعادتنا، كنت أرى الأشياء بعين طفل بغير عين البالغين، رفقة الأطفال منجاة تجعل العودة إلى الذات ممكنة مهما كان ثقل قلبك.

الجميل هو تفهم صديقاتي لهذه الاستراحة القصيرة، واستبدلنا السؤال عن حالي، ببشرى كيف حال إجازتك، سعيدة بهكذا صديقات مدركات حاجتي للسكينة والتخلص من المسؤوليات التي كانت على عاتقي طوال العام، لدى الإنسان حاجة إلى السكينة، راحة صغير من عبء التفكير والالتزامات والمهام وقلق الديدلاين.

تربط الإجازة غالبا بالسفر أو الارتباطات بمناسبات اجتماعية أحيانا، لكن نادرا ما تؤخذ الإجازة لقيمة نفسية، الإجهاد العقلي والجسدي نتيجة لكثرة المهام بالعمل والوظائف الدراسية تزيد من مستوى التوتر والضغط، فيحتاج الفرد للسكينة والهدوء وإن كان داخل أسوار منزله، الإجهاد المزمن يجعل من الفرد يستصعب إنجاز مهام معينة، ويسبب مشاكل في الذاكرة، وقد لاحظت هذا الأمر تحديدا وأنا أدخل ديسمبر مجهدة، مرهقة، بقدرة إدراكية متدنية، أقل إنتاجية وإبداع، أكافح لمحاولة استكمال المهام.

لدي صديقة جميلة أميرة نوري، تستقبل عطلة نهاية الأسبوع بكل فرح، مطلقة هشتاق الخميس الونيس مع فيديوهات مرحة تؤكد سعادتها بعطلة نهاية الأسبوع، أرفق لها تعليقاتي دائما استمتعي، هنيئا لك، فمهام عملي المتواصلة كانت تستصعب عليا أن يكون الجمعة يوما للراحة وفي رزنامتي قائمة من المهام تنتظر العمل عليها. لكني الآن مدركة جدا لشعور سعادة أميرة.

خلاصة القول، وأنتم تستقبلون عامكم القادم رتبوا أوقاتا لسعادتكم، خذوا إجازات قصيرة متكررة، تعتزلون فيها بأنفسكم بعيدا عن ضغوطات العمل ومسؤولياته والروتين اليومي، شعور الانتعاش والفرح الذي يصاحب الإجازة يستحق أن نعيشه ونستمتع به.

الفرح والبهجة والحب لقلوبكم في هذا العام الجديد 2022

Painting by Slott moller

ماتقييمك لهذا المنشور !

المشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي

تعليقات (3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *