Skip to main content

ما هو آخر تحد خضته مع نفسك

نشر بتاريخ: | ,

ما هو آخر تحد خضته مع نفسك

4.6
(8)

لماذا يجب أن تتحدى نفسك

قد يكون من السهل أن نعيش حياتنا فقط متواجدين في منطقة الراحة الخاصة بنا، حقيقة كنت هكذا لسنوات، لكني بت أعرف الآن قيمة أن تتحدى نفسك والخروج من منطقة الراحة. إن تتحد نفسك بعني أن تستكشف قدراتك وأنك قادر على القيام بأشياء لم تكن تعتقد أن بإمكانك القيام بها، يجب أن نعترف بأن لدينا الكثير من المهارارت التي يمكن أن نكتسبها إذا أعطينا نفسنا الفرصة فقط.

من خلال تحدي نفسك، ستصل أيضا إلى أهداف جديدة لم تفكر في الوصول إليها من قبل أو لم تكن ممكنة بالنسبة لك، مع التحدي يمكن أن تكون بسهولة بمتناول يدك.

بالتأكيد يمكنك البقاء في منطقة الراحة الخاصة بك، ولا تتعدى ذلك أبدا، لا أحد يستطيع إجبارك على الخروج منها، لكني أعدك ستكون سعيدا لأنك حاولت وتحديت نفسك.

كيف ممكن تتحدى نفسك؟

حدد هدفا جديدا

لا يمكنني التفكير في أي طريقة أفضل لتحدي نفسك من تحديد هدف جديد لنفسك وإنشاء خطة لمتابعة ذلك. هناك الكثير من القوة في تحديد الهدف، هل وجدت نفسك تأمل أن ترى شيئا يتغير في حياتك، فضع هدفا كبيرا لنفسك، لكن لا تتوقف عند هذا الحد، بمجرد تحديد هدفك، قسمه إلى خطوات قابلة للتنفيذ وضعها في تقويمك.

تعلم لغة جديدة

يعد تعلم لغة جديدة طريقة ممتعة لتحدي نفسك من خلال توسيع آفاقك والأفضل إذا كنت تحب السفر، تعلم لغة بعض الأماكن التي ستزورها

عندما يتعلق الأمر بتعلم لغة جديد فإن تطبيق Duolingo هو المكان المفضل لدي للبدء على الأقل في تعلم الأساسيات.

تعلم وخد درس عن شيء يثير اهتمامك

أنا تلميذة مدى الحياة وأحب حقا وأتطلع لأن أكون قادرة على تعلم أشياء جديدة، لكن ليس الجميع هكذا، بالنسبة لبعض الناس، فإن تعلم شيء جديد هو خارج منطقة الراحة الخاصة بهم،أخذ درس لتعلم شيء جديد هو تجربة مدهشة وقد ينتهي بك الأمر مثلي في تغيير مسارك المهني بالكامل. حقا قد ينتهي بك الأمر أيضا إلى تكوين صداقات جديدة أو العثور على هواية مفضلة جديدة.

استيقظ مبكرا في الصباح

يمكن أن يكون الصباح وقتا رائعا من اليوم أنه وقت هادئي للقيام بشيء مثل التأمل ممارسة اليوجا أو ربما احتساء قهوتك قبل أن تبدأ فوضى يومك. الصباح كان أمرا فضيعا بالنسبة لي، كنت أطفئ الكثير من المنبهات بالهاتف وأتعثر في العمل متأخرة قليلا وشديدة التوتر، أخيرا، أدى التزامي بالاستيقاظ مبكرا والقيام بروتين الصباح إلى إحداث فرق كبير في إنتاجيتي ومزاجي طوال اليوم.

أفصل عن التكونولوجيا ليوم واحد

نحن نعتمد كثيرا على التكنولوجيا هذه الأيام، ارتباطنا بالتكنولوجيا هو أمر مخيف جدا، هل حصل معكم ووجدت نفسك يوما ما تفتح هاتفك، فقط لتنسى لماذا التقطته من البداية؟ غالبا ما نتحقق من هواتفنا بدافع العادة، لا يقتصر الأمر على كونها مضيعة للوقت فحسب، بل إننا نمنع أنفسنا من التواصل مع الأشخاص حولنا.

أتحداكم أن تقوموا بإيقاف تشغيل الهاتف وإغلاق الكمبيوتر والتلفزيون ليوم كامل، وركز على التفاعل مع الأشخاص والاستمتاع بالأنشطة التي لا تخصص لها عادة وقت مثل قراءة كتاب أو إجراء محادثة عميقة أو قضاء الوقت في الطبيعة.

تحدث إلى شخص غريب

أنا لست اجتماعية، وفي كثير من الأحيان أنا الشخص الذي أخرج هاتفي لتجنب التحدث إلى الشخص الغريب الجالس بجواري أو ركوب المصعد معي، أنه ليس بالأمر الجيد، لكني غالب ما أتصرف هكذا

أتحدى نفسي أحيانا للتحدث إلى شخص جديد، أحاول بشكل خاص أن أفعل ذلك إذا كنت أحضر حدثا بمفردي، اكتشفت أن الدخول في محادثة مع شخص غريب يساعد غالبا على تخفيف الانزعاج جرب هذا التحدي سيعجبك بالتأكيد.

تطوع لأي سبب تهتم به

لدينا جميعا أسباب قريبة وعزيزة علينا، لكن معظمنا لا يخصص وقتا للتطوع، ابحث عن منظمة محلية غير ربحية لديها أهداف قريبة لك وشارك معهم في حملاتهم التطوعية، العمل التطوعي ليس فقط طريقة رائعة للمساهمة في مجتمعك، ولكنه أيضًا طريقة رائعة لمقابلة أشخاص جدد وربما تكوين صداقات جديدة.

اطلب المساعدة

طلب المساعدة أمر متعب لكثير من الناس، ربما تكون مثلي ، وأنت تسعى للكمال والمثالية تخشى أن تعترف لشخص ما بضعفك أو حاجتك. أو تخشى مضايقة شخص ما بمشكلتك

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تتجنب طلب المساعدة، ولكن معظمنا يجد سببا لذلك، أتحداك أن تطلب المساعدة في المرة القادمة التي تكافح فيها من أجل شيء ما

ابدأ بقوائم الامتنان

كان بد يوميات الامتنان تحديا بالنسبة لي، في البداية اعتقدت أنها فكرة غبية، لم أكن أعتقد حقا أن سيكون له أي تأثير على نظرتي إلى الحياة

ولكن تدوين الأشياء التي أشعر بالامتنان لها كان له في الواقع تأثير مذهل، ويمكن أن يغير مزاجك السيئ، التي غالبا ما يحاول التركيز على الأشياء التي تحدث بشكل خاطئ، تحدى نفسك وابدأ بقوائم الامتنان من خلال إجبار نفسك على النظر إلى الخيرالمحاوط بك.

أخيرا

هناك العديد من الطرق الممتعة التي يمكنك من خلالها تحدي نفسك لتنمو كشخص، شاركتكم هنا بقائمة متنوعة بإمكانك اختيار تحدي واحد ع الأقل للقيام به. كنت غالبا ما احجز نفسي بمنطقة الراحة، فقد حاولت مؤخرا أتحدى نفسي أكثر لتوسيع أفاقي والخروج من قوقعتي قليلا، لقد أحدثت فرقا كبيرا بالنسبة لي، وأنا أعلم أن يمكن أن تفعل الشيء نفسه من أجلك

Paint by Fred E. Salmon

ماتقييمك لهذا المنشور !

المشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *